جاري التحميل...


نصائح ثمينة للمقبلين على الزواج

إذا كنت ترغب في شراء عفش لمنزلك او إختيار صالة او مسرح لسهرة الشباب، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الإقدام على عملية الشراء. إن وضع هذه النصائح العشر في الاعتبار سيوفر لك المال ويبعد عنك الندم.

1. استمع إلى الانتقادات

سواء كان صديقك هو من يشتكي من صوت الغسالة المزعج أو حديث الناس عنها في الانترنت، انتبه دائماً إلى الشكاوى قبل شراء أي شيء. اسأل أصدقاءك عما حدث معهم أو ما لا يعجبهم في غرفة نومهم او الثلاجة الخاصة بهم، بل تحقق منهم بنفسك إن أمكن. أيضاً، هناك الكثير من المعلومات عبر الإنترنت التي تقدم آراء لا حصر لها من المستهلكين وخاصة الأجهزة الكهربائية بمجرد أن تدخل الاسم او رقم الإصدار ستجد كل شيء. ما عليك سوى التأكد من أنه مصدر موثوق، نظراً لوجود الكثير من الآراء الزائفة أيضاً.

المقال 06:
10 نصائح لشراء منتجات واختيار الخدمات لفرحك

2. تجنب عمليات الشراء الاندفاعية

خاصة إذا كنت لا تحب التسوق لشراء الأجهزة أو أطقم النوم، فمن السهل الوقوع في فخ شراء أول شيء يبدو جيداً. لتجنب خيبة الأمل لاحقاً، من الأفضل اتخاذ قرار حكيم بدلاً من ذلك.اطلع على قائمة المزايا التي تمثل أولوية بالنسبة لك، كأن يكون طقم النوم بأطراف زان لحمايته، أو أن تكون الثلاجة موفرة للطاقة. قارن بين الأنواع المختلفة، وفكر في الانتظار حتى تجد ما تريده للبيع. إذا كنت لا تستطيع التعامل مع ذلك كله تجنب عمليات الشراء الاندفاعية و اصطحب زوجتك معك، لا تقلق ستحلل كل شيء.

3. اعرف ما تحتاجه

قد يكون من المغري الحصول على أجمل جهاز أو غرفة نوم عليها عرض مغري، ولكن الأهم من ذلك أن يكون هذا المنتج يناسب احتياجاتك. إذا كنت تميل إلى الجلوس في غرفة النوم لفترة أطول واعتبارها هي مكان الراحة والعمل، فيجب عليك فعلياً أن تفكر في فرشة طبية وممتازة. يعتبر إختيار الفرشات الطبية المريحة أمراً رائعاً ويستحق التجربة، ولكن إذا لم تقم بذلك وتفكر جيداً ستزور طبيب العظام في أقرب وقت، فهذا مالا تحتاجه في أول أيام زواجك.

4. اقرأ المواصفات بدقة

قبل إجراء عملية شراء، ألق نظرة على دليل المواصفات. خاصة بالنسبة للأجهزة الحديثة عالية التقنية، يمكنك دفع الكثير من المال للحصول على خيارات معقدة ودقيقة. يعد هذا أمراً رائعاً إذا كنت تعرف كيفية تشغيل الجهاز واستخدام هذه الإعدادات. ومع ذلك، إذا كنت تحتاج فقط إلى خيارات أبسط، فلا داعي لدفع مبالغ إضافية مقابل الإعدادات التي لن تستخدمها.

5. خذ القياسات

إنها حقيقة مؤسفة أنه في بعض الأحيان لا تتناسب المفروشات مع مقاسات طقم النوم او الكنب. تأكد من إجراء قياسات للطقم التي ستضع عليها المفروشات. انتبه إلى جميع الأبعاد: العرض والارتفاع والعمق. لا تنس أيضاً قياس المنطقة الفارغة في منتصف طقم الكنب لمعرفة مقاس السجادة الملائمة. إنه شعور مروع أن ندرك أن السجادة كبيرة جداً ومعالمها الفنية قد أختفت تحت كراسي الكنب، إذا كنت في شك، قم بعمل خريطة لكل زاوية ومساحة مهمة في المنزل وإحضارها إلى صالة العرض.

6. لا تتجاهل الأبواب

ضع فتح الأبواب في الاعتبار عند قياس مساحة الغرفة. يشمل ذلك أبواب خزانات المطبخ. ويشمل أيضاً أبواب الغرف لمقاسات سجاد الممرات. انتبه لهذه التفاصيل لتجنب أي مضايقات لاحقاً.

7. لا تنظر للمظهر وحده

عند التخطيط لجحز مكان الفرح، من المغري أن ترى الشكل و الزينة والأضواء.ولكن هذا وحده ليس كافياً لكي تقرر. فأهمية نقاء صوت السماعات وتوزيعها داخل المكان في غاية الأهمية، لا تقرر قبل أن تسمع الموسيقى داخل القاعة، ولاتنسى التأكد من تشغيل المكيفات وترتيب الكراسي والطاولات، وفوق ذلك كله وجود منسقات الحفل ضروري جداً لترتيب دخول الكيك او توزيع الماء او المشروب الغازي، هذه التفاصيل كلها لاتغفل عنها وكن مستعدًا أن تعين مسؤولاً من العائلة للتعامل مع المشاكل في حينها.

8. شاهد

عند توجهك لحجز مسرح لسهرة الشباب، لا تنس مشاهدة مقاطع فيديو للتجهيزات قبل الاتفاق. قد تجد أن الإضاءة غير كافية أو أن مسرح الرقص قديم، تأكد من رؤيتك لكل المعدات التي ستكون مسؤولة عن جودة الحفل، تأكد من الاتفاق على وقود المولد الكهربائي وعلى ساعة إنهاء الحفل، تأكد وشاهد قبل أي شيء.

9. لا تنس التجهيز المسبق

تتطلب بعض الأجهزة تجهيزات مسبقة لتعمل بشكل صحيح. وهذا يشمل أشياء مثل امدادات التكييف لكي لا يصبح الأمر بشعاً. أو إذا قمت بشراء غاز فتأكد من وجود المكان المناسب له، وعلى صعيد مكان الغداء فتأكد أن المكان يكفي للعدد الذي تنوي دعوته، قد تلجأ في استئجار قاعة او معرش لذلك، أسأل من أهم أكبر سناً في العائلة أو صديقاً لك قد تزوج مسبقاً.

10. الاستعداد للمفاصلة

تعتبر المفاصلة تقليداً قديماً قدم العملة، في هذه الأيام، العديد من المتاجر يقدمون على تجهيز قائمة بالعروض لمقاومة منافسة السوق. لكي تتمكن من تجميع أكثر من جهاز معاً بسعر مخفض.كما يحدث تماماً في أكورد، تصفح العروض المشتركة الآن.