جاري التحميل...


الأشياء الصغيرة التي يمكنك توفيرها، والأشياء الكبيرة التي يمكنك التضحية بها وكيفية جعلها كلها تضاف ليوم زفافك.

من المحتمل أن يكون حفل فرحك الخاص بك هو أغلى حفل ستقيمه في حياتك. من السهل القول إنك ستلتزم بالميزانية ، أو لديك الكثير من التفاصيل الرائعة التي تصنعها بنفسك، ولكن في نهاية المطاف، قد تصل فاتورة فرحك إلى أكثر مما كنت تتخيل. من المهم أن تفهم كيف سيتم تقسيم ميزانيتك. التوفير في حفل الزفاف ليس بالمهمة المستعصية. إليك كيفية التوفير والدفع مقابل يوم الفرح عن طريق الإنفاق بذكاء والاقتطاع قليلاً على طول الطريق.

استخدم هذه المعادلة الحسابية البسيطة

إذا كان تحليل الميزانية شاقاً بالنسبة لك، قسّمه إلى أجزاء صغيرة يسهل استيعابها. خدعة الرياضيات البسيطة التي تجعل كل شيء يعمل؟ خذ مجموع ميزانيتك وقسمها على عدد الأشهر التي يجب عليك وضعها ليوم الفرح. (هل تستطيع أن تسدد ميزانية فرحك لو كانت 20000 شيكل، قسم 20000 على عدد الأشهر، ولنقل 36 شهراً، فالنتيجة مايقارب 555 شيكل شهرياً). إذا كان هذا المبلغ يبدو كثيراً جداً في الشهر ، فأضف المزيد من الوقت أو حاول تقليص بعض النفقات الشهرية لمساعدتك على الادخار، هذا حرفياً هو مدى سهولة التخطيط مالياً ليوم الفرح.

المقال 05:
كيف تدفع لحفل زفافك؟

قَسط، أدخر مسبقاً، وقدم دفعات مقدمة

فكر في تقسيط مستلزمات يوم فرحك من إحدى جهات التمويل، فمن الواضح أن مقدار الوقت الذي ستحتاجه للادخار لتجهيز شقتك وحفل فرحك يعتمد على دخلك ونفقاتك الحالية. على سبيل المثال، إذا كان راتبك الشهري 500 دولار شهرياً، وفي نفس الوقت يبدو يوم فرحك الذي تحلم به سيكلف ما يقارب 8000 دولار ، ستجد أن الأمور صعبة عليك، اعمل ضمن معايير واقعية ولا تضع أهدافًا غير قابلة للتحقيق، إبدأ بادخار مايقارب نصف الراتب بشكل شهري، ستجد نفسك بعد مرور 6 أشهر أنك أدخرت دفعة مقدمة للحصول على مستلزمات فرحك المتبقية بسهولة أكثر، وبنفس الوقت سوف تقلل عبء القسط الشهري عليك بالمستقبل، مع ذلك يفكر الآخرين بتقاسم التكلفة مع الأقارب للمساعدة في تخفيف العبء. فكر في الأفضل لك ولشريكتك وما هو منطقي.

خفض النفقات الشهرية

هل تنتمي إلى صالة رياضية أو نادٍ أو خدمة اشتراك تأخذ مبلغاً شهرياً من راتبك؟ يمكن أن يكون لخفض هذه الأنواع من النفقات تأثيراً على حجم نفقاتك. لن تتخلى عن هاتفك الخلوي، ولكن قد تتمكن من تغيير بعض العادات لديك أو التخلي عن الاشتراك في نتفلكس لمدة 6 شهور مثلاً. يجب أن تعتاد على التواصل مع الناس عبر التطبيقات المجانية بدلاً من الاتصال المدفوع، وعن طريق إعداد وجبة إفطارك في البيت، يمكنك أن توفر ما يقارب ثلثي القسط الشهري، ففكر في تقليل التكاليف الشهرية غير الضرورية. نحن لا نتحدث عن اشياء قد تضر بصحتك او تسيئ بوضعك الاجتماعي أمام الناس - فهذه الأشياء غير قابلة للتفاوض. نحن نتحدث عن أي شيء يخصم منك شهرياً - فقد حان الوقت للتفكير حقاً في ما إذا كانت هذه الأشياء ضرورية، أو إذا كان بإمكانك التضحية بها قليلاً لصالح ميزانية عُرسٍ أكبر - وذلك المكان الخلاب التي تطمح ان تصنع فيه فرحك.

فكر في طرق إبداعية لكسب المزيد من المال والادخار

هل فكرت في بيع سلع لم تعد بحاجة إليها عبر الإنترنت؟ ماذا عن بدء متجرك الخاص على انستجرام أو القيام بعمل مستقل؟ يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتكملة تمويل مبلغ يوم فرحك. بمجرد أن يكون لديك خطة لدفع التكاليف، ابدأ بزيارة www.accord.ps ويجدر بك أيضاً النظر في تواريخ حجز صالات الأفراح باهظة الثمن لتجنبها ومراجعة بعض نصائح التخطيط لعملية التقسيط من خلال التواصل مع أحد موظفي الدعم المالي في أكورد. أتصل مهما كان نوع المساعدة التي تحتاجها.