جاري التحميل...


7 نصائح لحفل زفاف أجمل

يحلم الكثير من الشباب بإقامة فرحٍ جميل لا يُنسى، لكن ليس كثيراً منا يستطيع بسبب السيولة المالية. فالحل الأفضل هو إلقاء نظرة جادة على جميع النفقات المرتبطة بيوم الفرح وإيجاد طرق واقعية وإقتصادية لخفض النفقات دون التقليل بالتفاصيل الرائعة. يمكن للأفكار التي سنذكرها أن تقلل بشكل كبير العشرات من الشواقل لتنعم بفرحٍ رائع.

وفقًا لمجتمعنا، يظهر البعض الكثير من البزخ في الأفراح، ولكن بالمقابل، يمكنك التقليل هنا وهناك لفرحٍ ملئ بالتفاصيل الرائعة التي لن تنساها، لذلك يبحث الأشخاص المختلفون عن أشياء مختلفة في يوم فرحهم، لذلك أقرأ هذا المقال بحرص و اختر الأفكار التي تناسبك.

ابدأ التخطيط مبكراً

كلما أعطيت نفسك المزيد من الوقت للتخطيط، أصبح من السهل تحديد الفرص والحصول على المساعدة الكافية لتحقيق كل ما تريده. نظراً لأن العديد من تفاصيل الفرح باهظة الثمن، فإن استثمار المزيد من الوقت يمكن أن يقلل هذه التكاليف بسرعة.

لذلك امنح نفسك بضعة أشهر إضافية بين بداية التخطيط ويوم الفرح.

المقال 04:
كيف تخطط لحفل زفاف بأفضل التكاليف؟

إقامة الفرح في المنزل أم في الهواء الطلق

وفقًا للأسعار المحلية، يبلغ متوسط ​​تكلفة حجز صالة الأفراح 800 دولار ، في حين أن تقليص قائمة المدعوين يمكن أن يساعد بالتأكيد في تقليل هذه التكلفة، إلا أن هناك طريقة أخرى تتمثل في التفكير خارج الصندوق في مكان إقامة الحفل.

يمكنك التفكير في إقامة الفرح في منزل شخص ما، إذا كان لديهم ساحة جميلة أو مساحة كبيرة. إذا كانت قائمة المدعوين صغيرة، فهذا أكثر جدوى.

هناك طريقة أخرى تتمثل في استئجار شاليه لأن مثل هذه الأماكن تكون متاحة بمدى يتراوح من 100 دولار إلى 250 دولار ، على الرغم من وجود بعض التكاليف الإضافية للمساعدة في تجهيز بعض الخدمات والديكورات. وعلى الرغم من استمرار وجود تكلفة ملحوظة لهذا الأمر ، إلا أنه غالباً ما يكون أقل بكثير من الدفع مقابل صالة أفراح جاهزة.

اطلب المساعدة بدلاً من هدايا الزفاف

تحدث إلى بعض الأصدقاء والعائلة الذين تدعوهم لحضور حفل الزفاف واسألهم عما إذا كانوا على استعداد لتقديم المساعدة في يوم الفرح بدلاً من هدية.

قد يكون ضيوفك قادرين على المساعدة في تجهغيز الديكورات، أو تقديم الحلوى والمشروبات، أو أداء أي من المهام اللانهائية الأخرى التي يستلزمها الحفل. بينما قد يفضل بعض الضيوف عدم القيام بذلك، سيستمتع الآخرون بهذه الفرصة.

وفي حال توفرت هذه الأدوار في حفل الزفاف، للعائلة والأصدقاء سيكونوا ذو مغزى كبير إذا شاركوا بالمساعدة بطريقة ما، ستجد منهم من قدم المساعدة كهدية عرسك، بينما قدم الآخرون مالاً.

يمكن أن يؤدي الحصول على القليل من المساعدة بسهولة إلى خصم 5٪ من التكلفة الإجمالية ليوم الفرح.

قم بتجهيز الطعام للعائلة والمقربين فقط

بينما يوفر تقليص قائمة الضيوف قدراً كبيراً من تكلفة الطعام، يمكنك توفير المزيد من خلال البحث عن خيار تقديم الطعام منخفض التكلفة مثل استخدام الدجاج والأرز بدلاً من اللحمة في الغداء وبعدها لن تضطر ان تجهز مكاناً خاصاً لتناول الغداء.

اشترِ كعكات صغيرة بدلاً من الواحدة الكبيرة

هذه منطقة يمكن فيها خفض التكلفة بسهولة من خلال وجود شيء أكثر بساطة. بدلاً من شراء كعكة كبيرة بتكلفة عالية، وبينما أنك قد قللت عدد الضيوف فلن تجد حلاً أفضل من شراء الكعكات الصغيرة مع مشروب غازي أو ماء أو يقتصر الموضوع على أكثر من ذلك فتكتفي بشراء الكعكات الصغيرة.

اختر خواتم زفاف بسيطة وبأسعار معقولة

وفقًا لمتوسط تكلفة خاتم الزواج 700 شيكل. هذا على حساب المحبس. ومع ذلك، قد يكون خاتم الزواج البسيط خياراً رائعاً. فإذا ذهبت ببساطة وخفضت 25٪ من تكلفة الخواتم، فهذا يعد توفيرًا جيدًا.

قم بعمل الدعوات الخاصة بك

يبلغ متوسط تكلفة دعوة الزفاف 1 شيكلاً. ومع ذلك، يمكن خفض هذه التكلفة بسهولة عن طريق الحصول على دعوة الفرح أقل تكلفة، يمكنك بسهولة شراء دعوة فرح راقية جدًا وورقة واحدة وإضفاء بعض التفاصيل مثل الورد المجفف وحبل القماش القديم.